منتدى السادة المالكية

يعنى بتأصيل الطلبة عقيدة و شريعة و سلوكا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العدالة والتنمية : ملف حيدر انتهى بأقل الخسائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة العلمية
Admin


عدد المساهمات : 146
نقاط : 361
تاريخ التسجيل : 06/11/2009

مُساهمةموضوع: العدالة والتنمية : ملف حيدر انتهى بأقل الخسائر   الأربعاء ديسمبر 23 2009, 03:16



أكد حزب العدالة والتنمية أن حصيلة تدبير ملف أميناتو حيدر " جعلت بلادنا تنهيه بأقل الخسائر ، مما يستدعي مراجعة المقاربة التي اتبعت في معالجة هذا الملف ، بالنظر إلى مآلات مثل هذه القرارات ونتائجها المحتملة والسيناريوهات المتوقعة ، خاصة وأننا نواجه خصوما يجندون وباستمرار كل الإمكانيات لإضعاف موقفنا " .

ودعت الأمانة العامة للعدالة والتنمية في بيان توصلت به " هسبريس " إلى " إشراك مختلف الفاعلين ، وتعبئتهم ، سواء أثناء صناعة القرار أو تنزيله " مشيرة إلى أنه ينبغي التعجيل بتنزيل الحكم الذاتي لتجاوز حالة الجمود التي تضر بقضيتنا ، وعدم الارتهان في ذلك لإرادة الآخرين في إدامة النزاع والاستنزاف " .

من جهة أخرى ندد البيان بزيارة وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني للمغرب ، كما دعا إلى مقاطعة معهد "أماديوس " ما لم يعتذر مسؤولوه عن دعوة ليفني التي وصفها البيان ب "الفعل الشنيع ".

وندد الامانة العامة للحزب أيضا بما وصفته " الاتهامات بالغو والتطرف والحزبية التي وجهها رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين إلى الخطباء والأئمة الذين يقومون بمهامهم بتزكية من المجالس العلمية ".

واعتبر البيان ذلك " استمرارا للسلوك غير المقبول لمسؤولي هذا الحزب في ترهيب الفاعلين من سياسيين ورجال سلطة والآن الأئمة والخطباء والعلماء ".

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد عقدت اجتماعا عاديا يوم السبت الماضي برئاسة عبد الإله بن كيران الأمين العام للحزب حيث تضمن جدول الأعمال عددا من النقط من بينها قضية الصحراء ومشروع الحكم الذاتي ومناورات خصوم الوحدة الترابية للمغرب

_________________
لا إله إلا الله محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almalikia.ahlamontada.net
 
العدالة والتنمية : ملف حيدر انتهى بأقل الخسائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السادة المالكية :: الأخبار الإسلامية و العالمية-
انتقل الى: