منتدى السادة المالكية

يعنى بتأصيل الطلبة عقيدة و شريعة و سلوكا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسبوع تضامني مع غزة بكلميم بمناسبة الذكرى الأولى للمحرقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بعلات



عدد المساهمات : 14
نقاط : 40
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: أسبوع تضامني مع غزة بكلميم بمناسبة الذكرى الأولى للمحرقة   الثلاثاء مارس 02 2010, 09:06

[right]
أسبوع تضامني مع غزة بكلميم بمناسبة الذكرى الأولى للمحرقة

نظم كل من نادي الشباب ونادي حاملات المشعل بجمعية التواصل للتنمية والتعاون بمدينة كلميم، أسبوعاً ثقافياً تضامنا مع غزة المحاصرة، بمناسبة الذكرى الأولى للمحرقة، الأسبوع الذي اختُتمت فعالياته الثلاثاء الماضي، تميز بتنظيم معرض مفتوح، وندوة حول غزة والقدس، وأمسية فنية ثقافية، واختير له شعار: "من غزة إلى الأقصى فلسطين لن تُنسى".

الأسبوع الذي نُظم من 17 إلى 23 فبراير، انطلقت أنشطته بتنظيم معرض مفتوح بمقر الجمعية، تضمن عرض مواد لدعم غزة، بالتعاون مع المبادرة المغربية للدعم والنصرة، بالإضافة إلى ملصقات وصور ورسومات معبرة عن غزة والقضية الفلسطينية.

في اليوم الرابع من أيام الأسبوع، تتبع جمهور متنوع من الشباب والفتيات، والرجال والنساء، بمقر الجمعية، ندوة حول غزة والقدس، أطرها كل من الأستاذ محمد الأشهب في مداخلة بعنوان "قصة مدينة غزة"، والدكتور محمد بالدوان في مشاركة حول المغاربة والقدس، فضل أن يُعنونها بـ"معالم من جهود المغاربة في الدفاع عن القدس".

وفي مساء اليوم الموالي، كان الجمهور على موعد مع أمسية ثقافية فنية بقاعة المحاضرات بنيابة وزارة التربية الوطنية بكلميم، وهي الأمسية التي عرفت تقديم فقرات فنية متنوعة حول غزة وفلسطين، من إبداع أعضاء ومنخرطي الناديين، تضمنت قراءات شعرية وأناشيد ومقاطع مرئية بالمسلاط الضوئي، بالإضافة إلى مسرحية مؤثرة، وتخللتها مسابقة ثقافية تمحورت أسئلتها حول القضية الفلسطينية، الأمسية تتبعها جمهور غفير متنوع، ضاق به فضاء القاعة الواسعة، تجاوب مع فقراتها واستحسنها.

هذا، واختتمت الأمسية بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الثقافية، وكذلك على الفائزيْن في مسابقة فن الكاريكاتير حول محرقة غزة.


بعلات رشيد
2010/3/2

المصدر:موقع حركة التوحيد والاصلاح www.alislah.ma
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسبوع تضامني مع غزة بكلميم بمناسبة الذكرى الأولى للمحرقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السادة المالكية :: الأخبار الإسلامية و العالمية-
انتقل الى: